قاعدتنا مع بعض بالدنيا

 
الرئيسيةجديدالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» " خربشات وهم من العذاب فات "
الأربعاء ديسمبر 03, 2008 11:53 am من طرف بسام الكويتي

» اليك انت يا من ملكت قلبي بكل نبضاته......حبيبي........امونه
الأربعاء ديسمبر 03, 2008 11:44 am من طرف بسام الكويتي

» هو الذي أتى بي....!!
الأحد أكتوبر 19, 2008 4:26 am من طرف أمـواج عاشـقة

» اجعل الهموم تبكي من جبروت ابتسامتك
الأربعاء سبتمبر 10, 2008 4:46 am من طرف Bosbos

» ميركاتو مثير من بدايته الى نهايته
الأحد سبتمبر 07, 2008 12:13 pm من طرف salah_zio

» رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين
الأحد سبتمبر 07, 2008 1:00 am من طرف Tamtam

» غذاء اقتصادي‏..‏ كامل الدسم في رمضان‏..!
الأحد سبتمبر 07, 2008 12:57 am من طرف Tamtam

» حكام من سيشل لإدارة مباراة الزمالك والأهلي
الأحد سبتمبر 07, 2008 12:54 am من طرف Tamtam

» المنتخب الوطني في مواجهة صعبة مع الكونغو الديمقراطية اليوم
الأحد سبتمبر 07, 2008 12:52 am من طرف Tamtam

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 مواقع رؤساء مصر على الإنترنت.. صور وتاريخ وأفلام كارتون!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس العشق والهوى
مراقب

مراقب
avatar

ذكر عدد الرسائل : 97
الموقع : هناك حيث كان اللقاء
المزاج : متلخبط تلاخبيط
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: مواقع رؤساء مصر على الإنترنت.. صور وتاريخ وأفلام كارتون!   الأربعاء أغسطس 20, 2008 5:32 am


لا يتوقف العامة والخاصة عن عقد المقارنات بين رؤساء مصر الذين تعاقبوا على حكمها منذ ثورة يوليو 52 وزوال الملكية، وإذا استثنينا الرئيس "محمد نجيب" من هذه المقارنات بالنظر إلى فترة حكمه الصغيرة، والظروف التي جاء فيها إلى رأس السلطة الحاكمة يصبح الرؤساء "جمال عبد الناصر"، و"أنور السادات"، و"حسني مبارك" في موضع المقارنة دائما فهناك من يتمنى العودة إلى زمن "عبد الناصر" وهناك من يريد العيش في أيام "السادات" وهناك من يحمد الله على نعمة "مبارك"، ويحمل مؤيدو كل رئيس حفنة من الإنجازات لرئيسه، وجملة من التهم للآخرين. وبعد ظهور الشبكة العنكبوتية وجد كل رائد من رواد الفرق الثلاثة الفرصة سانحة لتأكيد أفكاره والدعاية لرئيسه من خلالها.. بل وأصبح لكل رئيس موقع رسمي يؤرخ لفترة حكمه، وكما كانت المقارنات تعقد دائما بين الرؤساء الثلاثة كأشخاص وكمواقف سنعقد هنا مقارنة من نوع جديد بين مواقعهم الرسمية على شبكة الإنترنت..

موقع الرئيس "جمال عبد الناصر"
www.nasser.bibalex.org

بمجرد أن تفتح موقع الرئيس "جمال عبد الناصر" يظهر لك وجه مبتسم للرئيس الراحل إلى جواره صورة من جموع الشعب التي خرجت كثيرا لتأييده، وقد تم بناء هذا الموقع بالتعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية ومؤسسة "عبد الناصر".. ويحتوي الموقع على وثائق مهمة ونادرة لمشوار الرئيس "عبد الناصر" منذ عام 1948 وحتى عام 1970 منها وثائق رقمية ومقروءة ومسموعة ومرئية مصحوبة بالبحث المفصل، كما يظهر في الصفحة الرئيسية للموقع صورة نادرة لعبد الناصر أثناء فترة الدراسة مصحوبة بتعريف موجز عنه بأنه قائد ثورة 23 يوليو، ويعتبر أول رئيس مصري منتخب بعد زوال الملكية، وأنه كان رائدا لحركات التحرر في الدول العربية والإفريقية ومن مؤسسي حركة دول عدم الانحياز.
كذلك تحتوي الصفحة على مجموعة من الكلمات الخالدة للرئيس كبيان الثورة، وبيان 30 مارس، والميثاق الوطني، وخطاب تأميم قناة السويس، وإعلان الوحدة مع سوريا.. وغيرها، وعلى مجموعة من اللقطات التاريخية للسدالعالي، وحادث المنشية، وتوقيع اتفاقية الجلاء، وتسلم مفتاح القناة، وكذلك لقطات من تشييع جنازته.

ينقسم الموقع إلى عدة أقسام (خطب، أرشيف الصور، أفلام تسجيلية، وثائق) ويحتوي قسم الخطب على 1359 خطبة مقروءة ومسموعة ومرئية للرئيس "جمال عبد الناصر" أبرزها خطابه في تقديم الميثاق الوطني، وبيان 30 مارس، وخطاب تأميم القناة، ويمكن قراءة الخطبة أو الاستماع الحي لها كما يمكن مشاهدتها إذا كانت مصورة ويمكن البحث في هذا القسم باستخدام عنوان الخطبة أو محتواها. أما قسم أرشيف الصور فيحتوي على 51512 صورة تغطي 6411 حدثا من الأحداث الرسمية والاستقبالات والزيارات واللقاءات وعدد كبير من الصور الشخصية والعائلية، وغير ذلك بينما تحتوي مجموعة البورتريهات على1124 صورة للزعيم "جمال عبد الناصر"، ويمكن استعراض هذه المجموعة اعتمادا على الحدث كما يمكن البحث فيها باستخدام الفترة الزمنية.
قسم الأفلام التسجيلية أيضا يضم 1209 أفلام تسجيلية، تتضمن أفلاما عن حرب فلسطين، وثورة 23 يوليو، وحكم الرئيس "عبد الناصر"، ويمكن استعراض هذه المجموعة اعتمادا على العام الذي تم فيه تسجيل الحدث، كما يمكن البحث باستخدام عنوان الفيلم التسجيلي.
أما قسم الوثائق وهو من أهم الأقسام في الموقع فيحتوي على مجموعة من الوثائق المصرية التي تتضمن أيام "عبد الناصر" وأوراقا بخط يده، وجلسات اللجنة المركزية للاتحاد الاشتراكي، وقرارات مجلس قيادة الثورة، وكروتا متبادلة بين أفراد الأسرة، ومحاضر جلسات مجلس الوزراء، ومنشورات.. كما يحتوي على الوثائق الخاصة بالمكاتبات والمراسلات الرسمية بين مصر وكل من بريطانيا وأمريكا.
والموقع بصفة عامة جيد تقنيا وقيم تاريخيا إذ يعتبر مكتبة متكاملة تؤرخ لحياة الرئيس الراحل منذ ظهوره في حرب 48 وحتى وفاته عام 1970، ويمكن لمحبي "ناصر" أن يعتمدوا على هذا الموقع في تأريخ حياته العامة وحتى الخاصة المتعلقة بحياته في منزله ومع أسرته، وقد أشرف على الموقع منذ تدشينه أسرة الرئيس "عبد الناصر"، وابنه "خالد" حتى يتأكدوا من سلامة المعلومات التي ينشرها باعتباره الموقع الرسمي والمعترف به للرئيس "عبد الناصر" .

موقع الرئيس "أنور السادات"
www.anwarsadat.org

أسس هذا الموقع "أنور عصمت السادات" ابن شقيق الرئيس الراحل "أنور السادات" في 25 إبريل 2006 ورغم اعتراض السيد "جمال السادات" نجل الرئيس "السادات" على اعتبار الموقع الذي أنشأه "أنور عصمت" هو الموقع الرسمي لوالده إلا أن المجهود الذي بذل لإخراج الموقع على الصورة التي يظهر عليها يجعله كذلك حتى إشعار آخر. تحتوي الصفحة الأولى للموقع على صورة كبيرة للرئيس "السادات" وهو في لحظة تأمل إلى جواره مكتوب بخط كبير (السادات.. رجل الحرب والسلام)، أسفلها شريط يعرض محتويات الموقع وأبوابه الرئيسية وهي (الرئيس، المكتبة، متحف ميت أبو الكوم، السيدة الأولى، ركن أطفال، بحث تفصيلي، عن الموقع) بالإضافة إلى هذا ضم الموقع أغنية خاصة به خصصت لهذا العمل وتلمس كلماتها الجانب الإنساني في حياة "السادات" دون الإشارة إلى ذاته، ويضم قسم الرئيس نبذة عنه تعرض لتاريخ الرئيس بالسنوات منذ مولده عام 1918 وحتى اغتياله عام 1981، وترتب أهم الأحداث التي عايشها "السادات" منذ مولده في قرية ميت أبو الكوم في محافظة المنوفية حيث توضع السنة وأمامها الحدث وأعلى الصفحة شريط متحرك ومصور يعرض هذه الأحداث بصورة موجزة، كما يضم هذا القسم مجموعة من الصور النادرة للرئيس "السادات" كصورته عند التحاقه بالكلية الحربية، وصورته في قفص الاتهام أثناء المحاكمة الخاصة بقضية "أمين عثمان" وصورة زفافه على السيدة "جيهان السادات" عام 1949 وصورة لقائه بشيخ كتابه الذي حفظ القرآن الكريم على يديه .
يضم القسم كذلك جزءا بعنوان (مصر والسادات) يعرض أبرز الإنجازات الهامة التي قام بها "السادات" والتي كان من شأنها أن تجعل مصر في مقدمة الدول الداعية للسلام والتعاون العالمي على أساس المساواة من جهة وتأسيس علاقة الثقة بين الفرد والدولة من جهة أخرى مرتبة كذلك حسب السنوات منذ عام 1970 حتى 1978 ثم جزء آخر عنوانه تراث الرئيس يحتوي على مجموعة مهمة من الكتب التي كتبها الرئيس بنفسه، وصور فيها حقبة مهمة من حياة مصر ابتداءً من اشتغاله بالعمل السياسي وحتى وفاته.
كما يحتوي على عدد من المقالات التي كتبها الرئيس في أعقاب ثورة يوليو، بالإضافة إلى مقالات أخرى عن علاقاته بكبار زعماء العالم، وعن رحلة كفاحه من أجل عودة السلام للمنطقة. وبهذا القسم قصتان من تأليفه ومجموعة كبيرة من الخطب السياسية التي حددت ملامح العمل السياسي لمصر، ويعتبر هذا القسم هو الأهم تقريبا لأنه يضم مجموعة من الكتابات النادرة وغير المنشورة من قصص ومقالات ومقدمات، حيث كان الرئيس مهتما بالأدب إلى حد كبير، ثم مجموعة شهادات شفوية لعدد من كبار المسئولين الذين عاصروا الرئيس "السادات" في حياته، وهم من خيرة رجال مصر مكانةً وعطاءً في مجال العلوم العسكرية، والسياسية، والإنسانية .

أما قسم المكتبة فيضم كتبا عن "السادات" ووثائق تاريخية وأفلاما تسجيلية وتسجيلات صوتية ومقالات عنه وأشعارا وزجلا وكاريكاتيرا. كذلك يحتوي الموقع على قسم مهم خاص بمتحف ميت أبو الكوم يضم نبذة عنه وعرض لمحتوياته النادرة ومتعلقات الرئيس الراحل وحجز لزيارته على الطبيعة في قرية ميت أبو الكوم. ويحتوي الموقع كذلك على قسم عنوانه السيدة الأولى يحتوي على نبذة عن سيدة مصر الأولى منذ ميلادها، ومروراً بزواجها من السيد "محمد أنور السادات"، وحتى وفاة الرئيس الراحل. كما يحتوي هذا القسم على مجموعة من الأفلام التسجيلية التي روت فيها السيدة "جيهان السادات" أحداثاً ووقائع عاصرتها في عهد زوجها الراحل. وبالقسم أيضا مجموعة من المقالات والتحقيقات الصحفية التي رصدت أهم نشاطاتها الإنسانية والاجتماعية والثقافية في مصر .
أما ركن الأطفال فيعد نافذة ينفرد بها الموقع عن المواقع الشخصية الأخرى ويحتوي هذا القسم على قصص مصورة تحكي حياة "السادات"، كما يحتوي القسم على فيلم كارتون نادر يصور وقائع حرب أكتوبر المجيدة، وينظم القسم مجموعة من المسابقات المبسطة، وسيتم تزويد الموقع قريباً ببنك للمعلومات المبسطة تتناول تاريخ مصر الحديث من واقع الإنجازات والمواقف البطولية الحاسمة ويختلف في شكله عن بقية أقسام الموقع وروعي فيه التوجه للأطفال، فتم استخدام ألوان جذابة بخلاف بقية الموقع الذي يغلب عليه اللون الأسود .

موقع الرئيس حسني مبارك
www.presidency.gov.eg

بسبب استمرار الرئيس "مبارك" على مقعد الرئاسة كان من الصعب تحديد موقع رسمي خاص به، وإن كان الموقع الرسمي المعترف به والذي كان يتحدث باسم الرئيس كان موقعه الذي أنشئ عام 2005 أثناء انتخابات الرئاسة، وهو الذي كان يعرض ملامح حياة الرئيس منذ ميلاده بقرية كفر المصيلحة ومشواره حتى الوصول إلى كرسي الرئاسة وحتى الآن..
وكان يتميز هذا الموقع بالبساطة وإن كان لم يحتو على الجزء الـتأريخي والمهتم بأرشفة خطبه وصوره وزياراته، كما كان في الموقعين السابقين ربما باعتبار الرئيس مازال على قيد الحياة، بينما جرت العادة على الاهتمام بالأرشفة والتأريخ بعد الوفاة.. لكن هذا الموقع توقف فجأة قبل ستة أشهر تقريبا بعد فترة طويلة لم يشهد فيها أي تحديث، لكن هناك عدة مواقع ناطقة باسم الرئيس كموقع الحزب الوطني، وموقع رئاسة الجمهورية المصرية، لكن لا يمكن اعتبار هذه المواقع مواقع شخصية ورسمية؛ لأنها ترتبط بالمناصب التي يشغلها الرئيس "مبارك" كرئيس للجمهورية، ورئيس للحزب الوطني أكثر من التصاقها به كشخص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Tamtam
المدير العام

avatar

انثى عدد الرسائل : 155
المزاج : ياعسل ياعسل ياعسسسل
تاريخ التسجيل : 05/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: مواقع رؤساء مصر على الإنترنت.. صور وتاريخ وأفلام كارتون!   الأربعاء أغسطس 20, 2008 5:53 am

انا دخلت قبل كده موقع عبد الناصر فيه >كريات روعة وبنصح اللى يدخل يشوف الجنازة كانت عاملة ازاى
سبحان الله
وموقع السادات جامد
حسنى بقى لسة متشرفتش
ههههههههههههههههههه
تسلم ايدك ياريس
lol!

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ashaby.ahlamontada.net
فارس العشق والهوى
مراقب

مراقب
avatar

ذكر عدد الرسائل : 97
الموقع : هناك حيث كان اللقاء
المزاج : متلخبط تلاخبيط
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: مواقع رؤساء مصر على الإنترنت.. صور وتاريخ وأفلام كارتون!   الإثنين أغسطس 25, 2008 5:10 am

Tamtam كتب:
انا دخلت قبل كده موقع عبد الناصر فيه >كريات روعة وبنصح اللى يدخل يشوف الجنازة كانت عاملة ازاى
سبحان الله
وموقع السادات جامد
حسنى بقى لسة متشرفتش
ههههههههههههههههههه
تسلم ايدك ياريس
lol!



لالالا حسنى انا أنصح الأعضاء ميدخلوش الموقع غير لما ربنا يفتكره ..
ههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مواقع رؤساء مصر على الإنترنت.. صور وتاريخ وأفلام كارتون!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أصحــــابــــى :: 
المقهى السياسى
 :: الشخصيات السياسية والتاريخية
-
انتقل الى: